الممثل الأميركي الخاص لكوريا الشمالية يصرح أن كوريا الشمالية قد تجري تجربة نووية سابعة في “أي وقت” .

7 يونيو 2022
الممثل الأميركي الخاص لكوريا الشمالية يصرح أن كوريا الشمالية قد تجري تجربة نووية سابعة في “أي وقت” .

قال الممثل الأميركي الخاص لكوريا الشمالية، سونغ كيم، اليوم الثلاثاء، إن كوريا الشمالية قد تجري تجربة نووية سابعة في “أي وقت” ولم تبد أي اهتمام بالعودة إلى المفاوضات.

وقال كيم، في إفادة للصحفيين عبر الهاتف، إن كوريا الشمالية أطلقت عددا غير مسبوق من الصواريخ الباليستية هذا العام، كما أن مسؤوليها يستخدمون لهجة يمكن أن تشير إلى اعتزامهم استخدام أسلحة نووية تكتيكية.

وأكد كيم تقديرات الولايات المتحدة بأن كوريا الشمالية تستعد لإجراء تجربة نووية سابعة، وفقا لرويترز.

 وأضاف، عندما سئل متى قد يحدث ذلك: “فيما يخص التوقيت، ليس لدي أي شيء آخر. قاموا بالاستعدادات بشكل واضح، وما أفهمه هو أنهم يمكن أن يجروا اختبارا في أي وقت”.

وأشار كيم إلى أن كوريا الشمالية اختبرت في الخامس من يونيو إطلاق 8 صواريخ باليستية من مناطق مختلفة، وهو أكبر عدد تم إطلاقه في يوم واحد.

وقال كيم “أطلقت كوريا الشمالية حتى الآن 31 صاروخا باليستيا في عام 2022، وهو أكبر عدد من الصواريخ البالستية الذي أطلقته على الإطلاق في عام واحد، متجاوزا رقمها القياسي السابق البالغ 25 صاروخا في عام 2019. ونحن ما زلنا في يونيو فقط”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق