أخنوش يعبر عن تفائله بحل أزمة التعليم

25 نوفمبر 2023
أخنوش يعبر عن تفائله بحل أزمة التعليم

قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إنه متفائل بحل أزمة التعليم، الذي تسبب فيها مشروع النظام الأساسي الذي تقدم به شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والذي رفضه الأساتذة عبر إضرابات متتالية عطلت مسار التدريس ومسيرات احتجاجية شاملة لربوع المملكة في الآونة الأخيرة.

وأعلن أخنوش، في كلمة افتتاحية له أمام منتخبي حزبه بجهة فاس مكناس، على هامش تنظيم منتدى منتخبي الأحرار، اليوم السبت بمدينة فاس، أنه سيلتقي بالنقابات، وسوف يأخذ وقتا معهم للتفاوض، من أجل إيجاد حلول للإشكاليات المطروحة بنظام بنموسى، مشددا على أن قطاع التعليم، بات قطاعا مهما، والنظام الأساسي هدفه إعادة الاعتبار والاهتمام بالأساتذة وبالتلاميذ وأوليائهم.

يشار إلى أن الخلاف بين بنموسى وأساتذة التعليم قد تفاقمت حدته في الآونة الأخيرة، وتباعدت الهوة بينهما، بعد أن قررت التنسيقيات التعليمية، مواصلة التصعيد إلى حين إسقاط النظام الأساسي برمته، مما ينذر بمزيد من عمليات الشد والجذب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق