عواطف حيار : الحكومة اشتغلت بجدية كبيرة من أجل إخراج بطاقة الإعاقة

16 يناير 2024
عواطف حيار : الحكومة اشتغلت بجدية كبيرة من أجل إخراج بطاقة الإعاقة

قالت عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة اشتغلت بجدية كبيرة من أجل إخراج بطاقة الإعاقة التي ينتظرها الأشخاص في وضعية إعاقة وأسرهم منذ أزيد من 30 سنة.

وأعربت الوزيرة في جوابها عن سؤال شفوي بمجلس المستشارين، عن أملها في أن يحال المرسوم المتعلق بإقرار بطاقة الإعاقة قريبا على المجلس الحكومي.

وأوضحت المتحدثة أن الحكومة قامت في أقل من سنتين بإعداد مشروع المرسوم المذكور، مضيفة أن “المنظومة المعلوماتية لتنزيل المشروع جاهزة أيضا، كما تم الاشتغال على الخدمات الاجتماعية والصحية التي ستوضع رهن إشارة الأشخاص في وضعية إعاقة”.

وأفادت المتحدثة بأن مسؤولي وزارتها التقوا مع مصالح رئاسة الحكومة لوضع اللمسات الأخيرة على مشروع المرسوم، مشيرة إلى أن الوزارة قامت بإخراج 17 مركزا للإدماج الاجتماعي للتكفل بالأشخاص في وضعية إعاقة.

وقالت حيار أيضا، “قمنا برقمنة جميع مراكز استقبال وتوجيه الأشخاص في وضعية إعاقة”، وتحدثت عن “المركبات الصحية بالتنسيق مع مصالح وزارة الصحة في جميع الجهات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق