رصد 139 مليون درهم لترميم وصيانة الأسوار الشرقية لقصر البحر بآسفي

26 مارس 2023
رصد 139 مليون درهم لترميم وصيانة الأسوار الشرقية لقصر البحر بآسفي

قام وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، يوم أمس الثلاثاء, بزيارة ميدانية لعدة مشاريع تراثية وفنية بمدينة آسفي، وذلك بحضور عامل الإقليم ورئيس مجلس جهة مراكش آسفي سمير گودار وعدد من المنتخبين.

وخلال هذه الزيارة, قام المهدي بن سعيد بجولة بقصر البحر, وهو في طور الصيانة في إطار مشروع تحصين وتدعيم الواجهة البحرية ومشروع إعادة تأهيله حفاظا على الذاكرة الجماعية للمدينة.

وفي هذا السياق، ستشرع وزارة بنسعيد في الدراسات التقنية اللازمة الخاصة بترميم وصيانة الأسوار الشرقية لقصر البحر بالموازاة مع أشغال تدعيم واجهته البحرية كمرحلة أولية حيث تم رصد 139 مليون درهم لهذا المشروع.

ويشار إلى أن هذه الزيارة شملت كل من دار السلطان وقصر الباهية، بالإضافة إلى المسجد الموحدي والكنيسة البرتغالية ومدينة الفنون والثقافة والمتحف الوطني للسيراميك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق