الدار البيضاء: احتجاج مجموعة من المهاجرين غير النظاميين

26 مارس 2023
الدار البيضاء: احتجاج مجموعة من المهاجرين غير النظاميين

خاض مجموعة من المهاجرين غير النظاميين بالدار البيضاء احتجاجا، مساء الجمعة، بمنطقة درب ميلا، التابعة لعمالة الفداء مرس السلطان، متهمين السلطات بالعنصرية.

وردد المهاجرون غير النظاميين المتحدرون من دولة السودان، في وقفة عرفت حضورا أمنيا، شعارات ضد السلطات المحلية بعمالة الفداء مرس السلطان، رافضين التمييز ضدهم، مؤكدين رغبتهم في العيش بسلام.

ويأتي تظاهر هؤلاء في وقت أظهر فيه استطلاع أنجزته العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان والمركز المغربي للمواطنة أن 87 في المئة من المشاركين في الاستطلاع من الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 سنة، يرفضون أن يكون المغرب بلدا استقبال للمهاجرين القادمين من إفريقيا جنوب الصحراء، ويؤيدون تعزيز الحدود لمنع ولوج مهاجرين آخرين إلى المملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق