تازة: تازة تستقبل نهاية المرحلة الأولى من سباق ولي العهد الدولي للدراجات الهوائية.

27 مايو 2023
تازة: تازة تستقبل نهاية المرحلة الأولى من سباق ولي العهد الدولي للدراجات الهوائية.

جريدة 20 / تغطية الحسن قرمان- تازة


تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفي إطار الإحتفال بالذكرى ال20 لميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وبتنسيق مع الإتحاد الدولي للدراحات الهوائية وباقي الشركاء، نظمت الجامعة الملكية المغربية للدراجات الهوائية سباق ولي العهد الدولي للدراجات الهوائية الحادي عشر الذي إحتضنت مدينة تازة نهاية مرحلته الأولى الذي كانت إنطلاقته من مدينة فاس زوال اليوم الجمعة 26 ماي 2023 وصولا إلى مدينة تازة على مسافة إمتدت ل120 كلم في افق إستكمالها بمرحلتي: فاس/الحاجب والحاجب/ مكناس.
تظاهرة رياضية دولية تميزت بحضور السيد: مصطفى المعزة، عامل الإقليم بمعية: الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مرفوقين بالوفد الرسمي من شخصيات عسكرية ومدنية.


هذه المرحلة الأولى من هذا السباق عرفت فوز الدراج الدولي: لوكاس كوبس (Lukas kubis) من دولة سلوفاكيا بالمرتبة الاولى متبوعا ب: نصر الدين معتوكي عن الفريق الدولي Sidi Ali Unlock Team-Mar و الحسين صباحي من المغرب. جدير بالإشارة كون السباق شارك في فعالياته 61 دراجا ممثلين للدول التالية: فرنسا- سلوفاكيا- هولندا- السينغال- مصر- العراق والجزائر وأربع فرق مغربية، حيث تخللت أجواء هذه التظاهرة فقرات تنشيطية فلكلورية محلية ومساهمة تنظيمية مكثفة وفاعلة لعشر منظمات كشفية محلية بعشرات الكشافة والمرشدات بجانب طاقم متكامل من رجالات: السلطة المحلية، الأمن الوطني، الدرك الملكي، القوات المساعدة والوقاية المدنية، وأعوان الجماعة الحضرية لتازة. ليختتم هذا السباق الدولي الحادي عشر بتوزيع الكؤوس وباقات الورود على الفائزين الثلاث الاوائل وتكريم وجهين رياضيين من قيدومي الدراجات الهوائية التازية. كما تم تقديم مجسمين رياضيين لعامل الإقليم والكاتب العام للوزارة من قبل رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات الهوائية بهذه المناسبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق