جرسيف: تنظيم لقاء تحسيسي حول موضوع “التعايش مع داء السكري خلال شهر رمضان المبارك”

3 مارس 2024
جرسيف: تنظيم لقاء تحسيسي حول موضوع “التعايش مع داء السكري خلال شهر رمضان المبارك”

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية، أمس السبت بجرسيف، لقاء تحسيسيا حول موضوع “التعايش مع داء السكري خلال شهر رمضان المبارك”.

ويروم هذا اللقاء، الذي نظم بشراكة مع الجمعية الوطنية لقدماء المحاربين وقدماء العسكريين، توعية مرضى السكري بمخاطر الصيام ومضاعفاته على حياتهم، وكذا اتخاذ الاحتياطات اللازمة من قبيل احترام الحمية الغذائية، والالتزام بالتعليمات الطبية، وكذا تناول الأدوية في الأوقات المحددة لها.

وأكد المسؤول عن برنامج الأمراض المزمنة بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بجرسيف، محمد الوردي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على ضرورة تجنب المضاعفات الخطيرة لهذا المرض بالنسبة للمصابين.

وأوضح أن الأمر يتعلق باحترام تعليمات الطبيب المعالج لاسيما تناول الأدوية بانتظام، والمحافظة على الحمية الغذائية، وكذا القيام بتمارين رياضية مناسبة.

من جهته، أكد نور الدين خلوقي، عن فرع الجمعية الوطنية لقدماء المحاربين وقدماء العسكريين بجرسيف، أن هذا اللقاء يروم تأطير عموم المواطنين ومرضى السكري، بشكل خاص، وتوعيتهم بأهمية السلوكيات الصحية الصحيحة وانعكاساتها الإيجابية على صحتهم، وذلك تفاديا للمضاعفات المرتبطة بهذا الداء والتي يمكن أن تسبب في الإعاقة أو الوفاة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق