طرفاية: تكثيف عمليات المراقبة لضبط الأسعار

28 مارس 2024
طرفاية: تكثيف عمليات المراقبة لضبط الأسعار

كثفت اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية بطرفاية، خلال شهر رمضان المبارك، عمليات المراقبة لضبط الأسعار، والوقوف على جودة المواد الاستهلاكية ووضعية التموين بالمحلات التجارية، ومختلف نقاط البيع.

وهكذا، قام أعضاء هذه اللجنة بجولة ميدانية، أمس الثلاثاء، بعدد من نقط البيع بمدينة طرفاية، شملت محلات بيع الفواكه والخضر واللحوم والمواد الغذائية، تم خلالها الوقوف على وضعية التموين، واستقرار الأسعار، وكذا جودة المواد والمنتجات الغذائية، وظروف السلامة الصحية لمختلف المنتجات، ومدى احترام معايير النظافة.

وتعمل هذه اللجنة، خلال جولاتها، على ردع جميع المخالفين الذين يعمدون إلى التلاعب بتموين السوق أو الزيادة في الأسعار بشكل غير مبرر، واتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم، وفقا للقوانين الجاري بها العمل.

وقال رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم طرفاية، محمد أوبطيل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن اللجنة الإقليمية المختلطة تعمل على مراقبة وضعية التموين وجودة المواد الاستهلاكية، وتوعية التجار والبائعين بضرورة احترام الأسعار، بهدف مكافحة أي ممارسة تجارية احتيالية من شأنها المساس بالقدرة الشرائية أو صحة المواطنين.

وأشار السيد أوبطيل إلى أن عمليات المراقبة تتم بشكل يومي ودوري، بتنسيق مع جميع المصالح المكلفة المعنية من أجل تتبع الأسعار وجودة المنتجات الغذائية، وضمان التموين الكافي بجميع المنتجات، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين، من أجل حماية صحة وسلامة المستهلك.

وتعمل اللجنة الإقليمية المختلطة، خلال جولاتها، على توعية وتحسيس التجار بأهمية احترام أحكام القانون المتعلقة بحرية الأسعار والمنافسة وقانون حماية المستهلك، و ظروف السلامة الصحية لمختلف المنتجات، وإعلان أثمان المواد.

يذكر أن اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية بطرفاية، قامت بـ 15 جولة ميدانية، منذ بداية شهر رمضان الأبرك، شملت 106 محلا ونقطة بيع.

وتتكون اللجنة المختلطة من ممثلين عن قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ووحدة السلامة الصحية والصحة البيئية، بالإضافة إلى السلطات المحلية والمصالح الأمنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق