مسؤولون وفاعلون اقتصاديون يسلطون الضوء على فرص الاستثمار الواعدة لجهة طنجة تطوان الحسيمة

20 أبريل 2024
مسؤولون وفاعلون اقتصاديون يسلطون الضوء على فرص الاستثمار الواعدة لجهة طنجة تطوان الحسيمة


سلط مسؤولون وفاعلون اقتصاديون، الضوء على فرص الاستثمار الواعدة لجهة طنجة تطوان الحسيمة ومقدراتها الاقتصادية المتنوعة، خلال لقاءات أعمال رقمية نظمتها مع إقليم باداخوس الإسباني.

 وتندرج هاته اللقاءات. التي نظمتها المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة،  في إطار المساعي الرامية لتعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري الإقليم الإسباني.

وتم خلال اللقاء، الذي عرف مشاركة أكثر من 100 شخصية من مختلف القطاعات، تسليط الضوء على  العرض الترابي للجهة، شمل مقدراتها في مجالات صناعة السيارات، والخدمات عن بعد، واللوجستيك، والطاقة المتجددة، والسياحة، والصناعات الغذائية والتحويلية.

كما تم تقديم شهادات حية من قبل أرباب ومسيري شركات إسبانية ناجحة تعمل في الجهة، حيث أكدوا على المزايا التنافسية التي تتمتع بها جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، والبنية التحتية المتطورة، والحوافز الاستثمارية الجذابة التي تقدمها للمستثمرين.

وأكد ممثلون عن المركز الجهوي للاستثمار لطنجة-تطوان-الحسيمة على التزام الجهة بدعم المستثمرين ومواكبتهم في مختلف مراحل إنجاز مشاريعهم، وذلك من خلال توفير خدمات مخصصة وتسهيل الإجراءات الإدارية.

وشكل هذا اللقاء فرصة مهمة لتعريف المستثمرين الإسبان بإمكانيات جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى المنطقة، والتي من شأنها المساهمة في خلق فرص عمل جديدة وتعزيز التنمية الاقتصادية المحلية.

وقد تم تنظيم هذه التظاهرة الاقتصادية بشراكة مع متدخلين رئيسيين، من ضمنهم القنصلية العامة للمغرب بإشبيلية وغرفة التجارة الإسبانية الرسمية بطنجة والمجلس الاقتصادي المغربي الإسباني (CEMAES)، والغرفة الرسمية للتجارة والصناعة والخدمات بإقليم باداخوس و شركة إكستريمادورا أفانتي والاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة (CGEM-TTA)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق