نسبة إنجاز مشروع إعادة توظيف وتهيئة سوق الجملة القديم للخضر والفواكه بطنجة بلغت حوالي 70%.

20 أبريل 2024
نسبة إنجاز مشروع إعادة توظيف وتهيئة سوق الجملة القديم للخضر والفواكه بطنجة بلغت حوالي 70%.

أفادت جماعة طنجة، أن نسبة إنجاز مشروع إعادة توظيف وتهيئة سوق الجملة القديم للخضر والفواكه قد بلغت حوالي 70%. 

ويهدف هذا المشروع الذي تبلغ كلفته الإجمالية 63 مليون درهم، منها 30 مساهمة من جماعة طنجة، إلى إعادة إحياء هذا الفضاء التاريخي وتحويله إلى وجهة ثقافية وفنية حيوية، تُثري المشهد الثقافي في المدينة وتُعزز جاذبيتها السياحية.

وينخرط في تنزيل المشروع، كل من جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس الجهة ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال.

ويضم المشروع العديد من المرافق، ورشات للفنون الحية، وفضاء للتوجيه والإرشاد، وخيمة لعروض السيرك، وفضاء للعروض، وقاعات للمحاضرات، ومدرجات، وشاشة سينمائية عملاقة، ومرافق إدارية وخدماتية، ومرائب سيارات.

ويروم هذا المشروع الثقافي، الرامي إلى خلق دينامية سوسيو-ثقافية محلية، إلى مواكبة التنمية الاجتماعية والعمرانية والثقافية لمدينة طنجة، وتطوير وتحسين جودة البنية التحتية المخصصة لاستضافة الأحداث الكبرى بمدينة طنجة.

 كما يتوخى المشروع، إعطاء دفعة جديدة للتنمية الفنية والثقافية وإحداث فضاء لعرض وترويج المنتوجات المجالية لعمالات وأقاليم الجهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق