“مواكبة استثمارات مغاربة العالم بجهة بني ملال خنيفرة” موضوع سلسلة من الندوات بجهة بني ملال خنيفرة

14 أغسطس 2022
“مواكبة استثمارات مغاربة العالم بجهة بني ملال خنيفرة” موضوع سلسلة من الندوات بجهة بني ملال خنيفرة


ينظم المركز الجهوي للاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة بشراكة مع الوكالة البلجيكية للتنمية (enable) سلسلة من الندوات طيلة شهر غشت حول موضوع “مواكبة استثمارات مغاربة العالم بجهة بني ملال خنيفرة”.

وأوضح بلاغ للمجلس الجهوي أن هذه اللقاءات، التي تأتي في إطار الاحتفال باليوم الوطني لمغاربة العالم الذي يصادف العاشر من شهر غشت، و تغطي 5 أقاليم من جهة بني ملال خنيفرة، تشكل مناسبة لربط جسر التواصل بمغاربة العالم أبناء الجهة وكذلك حاملي ومسيري المشاريع بالجهة.

وأضاف المصدر ذاته أن هاته الندوات، التي ينظمها كذلك مشروع تنزيل السياسات الوطنية للهجرة على المستوى الجهوي – الممول من طرف الاتحاد الأوروبي، تشكل أيضا فرصة للتعريف بالخدمات المقدمة للجالية المغربية من خلال عرض برامج المواكبة المتاحة والفرص الاستثمارية على المستوى الجهوي، ورصد ما تحقق لفائدة أفراد الجالية خلال السنوات الأخيرة.

وأشار إلى أنه ستتم تعبئة أبناء الجالية وتمكينهم من المشاركة بكثافة في الندوات وكذا انخراط ممثلي مختلف القطاعات والمؤسسات المعنية.

وأكد أن المركز الجهوي للاستثمار وكافة شركائه يولون اهتماما كبيرا لمغاربة العالم عبر وضع وتنفيذ برنامج المواكبة “ازدهار” الخاص بمغاربة العالم الذي تم تفعيله بداية شهر أبريل 2021 بشراكة مع أزيد من 17 مؤسسة دعم ومواكبة المقاولات وحاملي المشاريع على الصعيدين الجهوي والوطني، بالإضافة إلى منظمات أجنبية تهتم بريادة الأعمال وتشجيع خلق المقاولات.

ولفت إلى أن مدير المركز الجهوي للاستثمار بالنيابة، عادل عزمي، أكد أن “هذه السلسلة من اللقاءات تعزز التواصل والجهود المبذولة لإرضاء انتظارات المغاربة المقيمين بالخارج من الخدمات الإدارية وكذلك تشكل فرصة للتجويد من نجاعتها”.

وأوضح السيد عزمي أن برنامج “ازدهار” في شقه الخاص بمغاربة العالم يقدم مجموعة من الخدمات؛ أبرزها المساعدة على الولوج للعقار، والمواكبة للحصول على التراخيص اللازمة، والمواكبة من أجل خلق المقاولة، والمساعدة على إيجاد وتطوير فكرة المشروع، والمساعدة على الولوج للتمويل، والتكوين في كل مجالات خلق وتسيير المقاولات، والمساعدة على إنجاز دراسة المشروع، وذلك عن طريق عرض حضوري ورقمي.

وسجل بلاغ المركز الجهوي للاستثمار بجهة بني ملال – خنيفرة أن هذه الندوات سيتم عرضها عبر خاصية البث المباشر على جميع وسائط التواصل الاجتماعي للمركز الجهوي والوكالة البلجيكية للتنمية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق