شركة LafargeHolcim Maroc : “أكثر من 14.000 تلميذ استفادوا من عملية ‘الدخول المدرسي’

25 سبتمبر 2022
شركة LafargeHolcim Maroc : “أكثر من 14.000 تلميذ استفادوا من عملية ‘الدخول المدرسي’


قالت شركة LafargeHolcim Maroc إن “أكثر من 14.000 تلميذ من ساكنة جوار مواقعنا الإنتاجية، في أزيد من 100 مدرسة، استفادوا من عملية ‘الدخول المدرسي’ التي نظمتها الشركة برسم السنة الأكاديمية 2022 – 2023، وذلك في إطار برنامجها N’BNIOUW L’7AYAT”.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، أن “هاته المبادرة تميزت على الخصوص بعمليات دعم النقل المدرسي، إضافة إلى توزيع المحافظ والمستلزمات المدرسية لفائدة تلامذة المناطق المحيطة بمصانعنا، وتستهدف هذه المقاربة توطيد التزام LafargeHolcim Maroc لفائدة تعليم القرب ومكافحة الهدر المدرسي”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “على غرار نسخة السنة الماضية، عرفت عملية الدخول المدرسي لهذه السنة مواكبة من أجل إحداث وتجھیز العديد من أقسام التعليم الأولي، الشيء الذي سيمكن من تحسين إدماج أطفالنا في المنظومة التعليمية”.

وورد ضمن البلاغ أن التعليم يعتبر من المحاور ذات الأولوية في إطار برنامج LafargeHolcim Maroc للمسؤولية الاجتماعية N’BNIOUW L’7AYAT، وشكل على الدوام إحدى الدعامات التاريخية لالتزامها إزاء المجتمعات المحلية المجاورة لمواقعها الإنتاجية، وفي ھذا الإطار، تقود الشركة بانتظام مشاريع مسؤولة ومستدامة تستهدف تشجع تعليم الأجيال الشابة مع إيلاء اهتمام خاص لكل ما يمكن أن يحد من الهدر المدرسي.

وقالت شركة LafargeHolcim Maroc إن هذا البرنامج تمحور حول “مواكبة تطوير أماكن التعلم، بتنسيق مع مدراء المدارس والسلطات، مع إعطاء الأولوية للمرافق الصحية وفضاءات العيش”، و”تسهيل وصول الأطفال من ذوي الحاجة إلى المؤسسات التعليمية، من خلال المساهمة في توفير وسائل النقل المدرسي لأطفال المناطق النائية، وتوزيع المحافظ والأدوات والمستلزمات المدرسية والتجهيزات المدرسية والمعلوماتية على المدارس الموجودة في المحيط المجاور للمنشآت الإنتاجية للشركة”.

كما تمحور البرنامج أيضا حول “تنظيم الدعم المدرسي بالنسبة لتلامذة الأقسام الانتقالية (التحضير لنيل شهادات التعليم الإعدادي والبكالوريا)”، و”احتضان التلامذة المتميزين المنحدرين من أوساط اجتماعية تعاني من الهشاشة من أجل تمكينهم من الولوج إلى المدارس العليا للمهندسين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com