بعد انتشار فيديو التلميذة التي انقطعت عن الدراسة المؤسسة المعنية توضح الأسباب.

19 سبتمبر 2020
بعد انتشار فيديو التلميذة التي انقطعت عن الدراسة المؤسسة المعنية توضح الأسباب.

بعد أن نشرت جريدة 20 دقيقة حوارا للطفلة أمال عيادي، تتحدث فيه عن سبب انقطاعها عن الدراسة نهاية الموسم الدراسي 2017/2018، بالإضافة الى رفض تسجيلها بالمؤسسات التعليمية بتراب عمالة جرادة لأسباب مجهولة، و الذي حسب تصريح الطفلة ووالدتها للجريدة، تم توقيفها عن الدراسة سنة 2018.

وجهت أمال نداءها للمسؤولين من أجل إيجاد حل لمشكلتها، وتمكينها من مواصلتها دراستها كغيرها من التلاميذ والتلميذات.

في ذات السياق، واحتراما لحق الرد، أصدرت مؤسسة الازهار التابعة، للمديرية الإقليمية بجرادة، بيان حقيقة توضح فيه حيثيات الخبر.

حيث أشارت إلى أن الطفلة السالف ذكرها، كانت تتابع دراستها بالمستوى الخامس بمدرسة الأزهار خلال الموسم الدراسي 2017/2018، حيث تغيبت بدون مبرر قانوني طيلة الاسدس الثاني من نفس الموسم، مافوت عليها اجتياز فروض المراقبة المسترة، مما نتج عنه التحصل على معدل يقل عن العتبة.

وأضاف البيان أن التلميذة لم تلتحق نهائيا بالموسم الدراسي 2018/2019، كما أن والدة المعنية بالأمر تقدمت بطلب إرجاعها للدراسة، وتم قبول طلبها خلال معالجة الطلبات، غير أن التلميذة لم تلتحق للتسجيل و استئناف الدراسة، بعد أن غيرت مقر سكناهاـ ويضيف البيان أنه تمت مراسلة ولية أمرها عدة مرات.

وختمت المؤسسة أن أبوابها مفتوحة لاستقبال الأطفال في سن التمدرس، إلى جانب ارجاع المنقطعين والمفصولين، وفق المذكرات القانونية المؤطرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق