حفل توزيع الجوائز على الفائزين في الدورة الأولى لإدارثون 2020 “مسابقة المشاريع الرقمية المبتكرة”

10 ديسمبر 2020
حفل توزيع الجوائز على الفائزين في الدورة الأولى لإدارثون 2020 “مسابقة المشاريع الرقمية المبتكرة”

 نظم قطاع إصلاح الإدارة – وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة – بشراكة مع الوكالة البلجيكية للتنمية، اليوم الأربعاء بالرباط، حفل توزيع الجوائز على الفائزين في الدورة الأولى لإدارثون 2020 ” مسابقة المشاريع الرقمية والمبتكرة ” التي تساهم في تحديث وتجويد الخدمات العمومية.

وترأس هذا الحفل كل من السيد أحمد العمومري، الكاتب العام لقطاع إصلاح الإدارة، والسيد مارك ترونتسو، سفير بلجيكا بالمغرب، إلى جانب السيدة إيفيلين ماشلين، الممثلة المقيمة للوكالة البلجيكية للتنمية، وتميز بحضور المشاركين في هذه المسابقة.

  وحسب بلاغ لقطاع إصلاح الإدارة فإن هذه المسابقة تعتبر الأولى من نوعها، وتهم المشاريع والابتكارات في مجال الإدارة الرقمية وتحديث الخدمات العمومية، خاصة المتعلقة باستقبال المرتفقين وتجويد فعالية الأداء الجماعي والمشاركة المواطنة، والتي من شأنها مواكبة التحولات الرقمية التي فرضها السياق الحالي المرتبط بجائحة ” كوفيد 19 “.

 وقد شارك في هذه المسابقة 40 مشاركا، مقسمين على ستة فرق متكاملة ومتعددة التخصصات، مكونة من موظفات وموظفي القطاعات الوزارية الذين تم تأطيرهم ومواكبتهم بصفة مستمرة طيلة مراحل المسابقة، التي امتدت من 09 نونبر إلى 07 دجنبر 2020، من طرف مكونين مختصين وخبراء في مجال المقاربات الجديدة المتعلقة ببلورة وتطوير المشاريع الرقمية والاشتغال بأدوات وتقنيات الذكاء الجماعي والعمل التشاركي والتفاعلي في إطار فرق متكاملة ومتعددة التخصصات.

 وتعتبر هذه المسابقة مبادرة تشجع على إذكاء روح العمل الجماعي بالإدارات العمومية من أجل تسريع التحول الرقمي وتشجيع الإبداع والابتكار بالإدارات العمومية.

 وقد عرف حفل التتويج، توزيع الجوائز على الفرق الفائزة، حيث حاز فريق ” زينب النفزاوية ” على جائزة التفوق بابتكارهم تطبيقا ذكيا لتجويد المشاركة المواطنة، وحاز كل من فريق ” الخوارزمي ” وفريق ” ابن سينا ” على جائزتي التشجيع على مشاريعهم الرامية إلى تجويد فعالية الأداء الجماعي بالإدارة العمومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق

This will close in 0 seconds