الدعوة إلى الاستعانة بمبادئ حقوق الإنسان في تغيير النظرة إلى الأشخاص في وضعية إعاقة

17 ديسمبر 2021
الدعوة إلى الاستعانة بمبادئ حقوق الإنسان في تغيير النظرة إلى الأشخاص في وضعية إعاقة

أكد رئيس التحالف من أجل النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، السيد عبد المجيد مكني، اليوم الجمعة بالرباط، على الحاجة إلى تغيير النظرة إلى الأشخاص في وضعية إعاقة، والاستعانة في ذلك بمبادئ حقوق الإنسان، وذلك في إطار ميثاق وطني للنهوض بحقوق هذه الفئة.

وأبرز السيد مكني، في كلمة له بمناسبة الندوة الختامية لمشروع “تغيير النظرة والنهوض بالمقاربة القائمة على حقوق الإنسان في التعامل مع الإعاقة في المغرب”، أن هذا الميثاق الوطني سيشكل إطارا لترسيخ حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.

وأشار إلى أن التحالف من أجل النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة يأمل، من خلال هذا الميثاق، في تجديد الإرادة على الاستمرار في التعاون المشترك الرامي إلى حماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، والنهوض بها في إطار الالتزامات الناشئة عن اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرها من معاهدات القانون الدولي التي صادقت المملكة عليها.

كما يهدف هذا الميثاق، يضيف السيد مكني، إلى الاستمرار في إذكاء الوعي المجتمعي بحقوق هذه الفئة، وتقوية آليات الحماية وتعزيز المشاركة السياسية للأشخاص في وضعية إعاقة، بالإضافة إلى تنمية فعلية مشاركتهم في مختلف مناحي الحياة، وتقوية سيرورة التربية الدامجة والصحة بدون تمييز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق

This will close in 0 seconds