التعليم والمردودية..ألم الحقيقة المغيبة!!

11 مارس 2022
التعليم والمردودية..ألم الحقيقة المغيبة!!

الكاتب: منير الحردول

قضية المردودية وتحسين ومستوى الناشئة في قطاع التعليم العمومي على الخصوص، قضية تحتاج لتأمل كبير وواقعية منطقية، واقعية بعيدة عن سياسة الاستعباد ورمي كل الاخفاقات في سلة واحدة، سلة يريد البعض أن يلحقها بهيئة التدريس وفقط..

فمردودية التربية والتكوين عنوانها البارز هو الرغبة لدى الناشئة والحافزية والتتبع من قبل الأسرة أولا وأخيرا، أظف إلى ذلك الحسم في تنويع الطرق البيداغوجية للحد من الاكتظاظ حتي لا يتجاوز الفصل الدراسي عدد 15 أو 20 تلميذا، وزد على ذلك كثير..

فلا يمكن الدوس على الحقيقة العلمية الواضحة، بتبني شعارات تهدف فقط لمعالجة الإكراهات المادية المتعلقة بترقية المدرسات والمدرسين..بدعوى المردودية، المردودية التي هي شديدة التعقيد؛ في عالم اسمه التربية والتعليم!!!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق

This will close in 0 seconds