الشركة المغربية للهندسة السياحية تعقد اجتماع مجلس إدارتها

21 ديسمبر 2023
الشركة المغربية للهندسة السياحية تعقد اجتماع مجلس إدارتها

عقدت الشركة المغربية للهندسة السياحية، “SMIT”، اجتماع مجلس إدارتها اليوم الأربعاء 20 دجنبر 2023 برئاسة فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة، والصناعة التقليدية، والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

الوزيرة عمور تحدثت عن  السياق الاستثنائي الذي يميز القطاع، حيث سجَّل رقما قياسياً جديداً يبلغ 13.2 مليون سائح حتى نهاية نونبر2023.

وأكدت على الدور المهم للشركة المغربية للهندسة السياحية في خارطة طريق السياحة، خاصة في إنشاء عرض جديد وتشجيع الاستثمارات في الترفيه والطاقة الإيوائية. حالياً، تصل هذه الطاقة الايوائية إلى حوالي 300000 سرير، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 340000 سرير بحلول سنة 2026، أي زيادة بقيمة 40000 سرير.

وصرحت الوزيرة عمور: “اليوم، نواجه تحديات كبيرة وتلعب الشركة المغربية للهندسة السياحية دوراً محورياً. ومع التنظيم المشترك لكأس العالم 2030 مع اسبانيا والبرتغال، تأخذ هذه التحديات أبعاداً جديدة. إن تحقيق رؤية 26 مليون سائح بحلول سنة 2030 أصبح قريب المنال، ويجب أن نستعد لذلك وفي نفس الوقت أن نحافظ على تحقيق أهداف خارطة الطريق بحلول سنة 2026.”

وشهدت السنتان الأخيرتان عدة إنجازات للشركة المغربية للهندسة السياحية، بما في ذلك تنفيذ مبادرات حكومية متعددة بإشراف فاطمة الزهراء عمور، مثل برنامج “فرصة” الذي مول 21200 حامل مشروع في نسختيه، وبرنامج دعم المؤسسات السياحية بعد جائحة كوفيد، والذي مكن 800 مؤسسة مصنفة من تحسين منتجاتها وخدماتها، وفي 2023، التنفيذ الجاري للبرنامج الاستعجالي لمؤسسات الايواء السياحي المتأثرة من زلزال الحوز، والذي أطلقته الحكومة تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

بالإضافة إلى ذلك، فقد نجحت الشركة المغربية للهندسة السياحية في جذب العديد من المستثمرين الأجانب وكذا سلاسل عالمية مشهورة مثل ويستمونت، كاسادا، و بارسيلو، مما ساهم في افتتاح 104 فندق جديد خلال سنة 2023.

وستركز الشركة المغربية للهندسة السياحية جهودها في 2024 على تشجيع الاستثمارات لإنشاء السلاسل الموضوعاتية التسعة ضمن العرض السياحي الجديد لخارطة الطريق. كما ستولي اهتماماً خاصاً لدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة في القطاع السياحي، وهي حلقة أساسية لخلق عرض ترفيهي مميز يلبي تطلعات السياح نحو تجارب فريدة، يورد بلاغ لوزارة السياحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق