المملكة تتصدر قائمة المصدرين الرئيسيين للخضر والفواكه إلى السوق الإسبانية

15 أبريل 2024
المملكة تتصدر قائمة المصدرين الرئيسيين للخضر والفواكه إلى السوق الإسبانية

تواصل المملكة تصدر قائمة المصدرين الرئيسيين للخضر والفواكه إلى السوق الإسبانية، وفقًا لبيانات صادرة عن الاتحاد الإسباني لجمعيات منتجي الفواكه والخضر والزهور والنباتات الحية (فيبيكس).

ففي يناير الماضي، بلغت قيمة الواردات التي استوردتها مدريد من الرباط حوالي 134 مليون دولار، بزيادة تقدر بنحو 45 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وتشير البيانات إلى أن حجم الواردات المغربية من الخضر والفواكه خلال نفس الفترة قد بلغ أكثر من 57 ألف طن، مما يمثل زيادة تقدر بنحو 31 في المائة مقارنة بالعام السابق. هذا الارتفاع يعكس الثقة المتزايدة في جودة وتنوع المنتجات المغربية، ويشير إلى التفضيل المتزايد من جانب السوق الإسبانية للمنتجات المغربية.

على الجانب الآخر، بلغ إجمالي المشتريات الإسبانية من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أكثر من 164 ألف طن في يناير الماضي، مقارنة بـ 180 ألف طن مستوردة من الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. يشير هذا الانخفاض في المشتريات من دول الاتحاد الأوروبي إلى تفضيل السوق الإسبانية للمصادر الخارجية، خاصة المنتجات الزراعية العالية الجودة والتي تلبي متطلبات السوق المحلية بشكل فعال.

بشكل عام، يعكس التزايد الملحوظ في الواردات من المملكة المغربية إلى إسبانيا تحسنًا في العلاقات التجارية بين البلدين، بالإضافة إلى التوجه نحو التفضيل للمنتجات ذات الجودة العالية والتنوع في العرض، مما يعزز التبادل التجاري بينهما ويعزز الاقتصادات المحلية لكل منهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق