موريتانيا تستعين بالخبرة االمغربية للمساهمة فى تطوير القطاع الفلاحي

15 أبريل 2024
موريتانيا تستعين بالخبرة االمغربية للمساهمة فى تطوير القطاع الفلاحي

انتقل عشرات الفلاحين المغاربة من ذوي الخبرة العالية فى مجال الفلاحة إلى موريتانيا، للمساهمة فى تطوير القطاع، وتحويل أراضي الجارة الجنوبية الغني بالموارد المائية والطبيعة المناخية المتميزة، إلى مصدر للمنتوجات الفلاحية عالية الجودة.

وتسعى موريتانيا إلى إحياء بعض الأراضي الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد الفلاحية، ثم التموقع في خارطة تصدير المنتوجات الفلاحية عالميا، وذلك بالاعتماد على خبرة فلاحين مغاربة، راكموا تجارب غنية عبر سنوات.

وكشفت صحيفة “الأنباء” الموريتانية أن اليد العاملة المغربية تتقاسم التجربة مع الموريتانيين من أجل استغلال أفضل لجودة الأراضي الرملية وفرشتهم المائية المتدفقة.

واستطاعت موريتانيا دخول أسواق أمريكا الشمالية ودول الإتحاد الأوروبي، بمنتوجات فلاحية ذات جودة عالية مطابقة للمواصفات الصحية المطلوبة، بمساعدة مغربية، يضيف المصدر ذاته، حيث تخطط انواكشوط لاقتحام أسواق جديدة، كأوروبا الشرقية وأستراليا وتعزيز مكانتها التنافسية في السوق الأوروبية.

ويذكر أن موريتانيا تسعى لتحقيق اكتفائها الذاتي من الغذاء، حيث تعتمد البلاد بشكل كبير على الصادرات الفلاحية خصوصا من المغرب، تقدر ب 170 ألف طن، لتزويد أسواقها المحلية من حاجياتها الغذائية، رغم الإمكانيات الفلاحية الكبيرة التي تملكها البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق