معالجة أزيد من 263 ألف طلب إلكتروني متعلق بالحصول على السجل التجاري من 20 مارس إلى 11 نونبر الجاري

17 نوفمبر 2020
معالجة أزيد من 263 ألف طلب إلكتروني متعلق بالحصول على السجل التجاري من 20 مارس إلى 11 نونبر الجاري

 قال وزير العدل محمد بنعبد القادر ، اليوم الاثنين بالرباط ، إنه تمت ، خلال فترة حالة الطوارئ الصحية ، معالجة أزيد من 263 ألف طلب إلكتروني متعلق بالحصول على السجل التجاري وذلك من 20 مارس الماضي إلى غاية 11 نونبر الجاري.


وأضاف السيد بنعبد القادر في معرض رده على سؤال حول “تقييم مجهودات وزارة العدل لمواجهة تداعيات جائحة كورونا ورقمنة قطاع العدل”تقدمت بها فرق الأغلبية بمجلس النواب، أنه تمت كذلك معالجة 199 ألف و369 طلبا متعلق بالحصول على السجل العدلي التي تم إيداعها عبر البوابة الإلكترونية للمحاكم، بالإضافة إلى معالجة 12 ألف و312 طلب الإذن بالزواج.

وأكد أن وزارة العدل بادرت ، منذ بداية الجائحة وفي إطار الاختصاصات الموكولة إليها في مجال التدبير الإداري للمحاكم ومن منطلق مسؤوليتها لضمان الامن الصحي داخل المرافق القضائية ، إلى اتخاذ عدد من الإجراءات والتدابير للحد من تفشي الوباء همت ، على الخصوص ، توفير كل مستلزمات التعقيم والوقاية لفائدة المحاكم حيث رصدت الوزارة اعتمادات مالية مهمة وصلت إلى 9 ملايين درهم خصصت لاقتناء المعقمات والكمامات وأجهزة يدوية لقياس الحرارة وكاميرات رقمية حرارية بكل محاكم المملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق