نادية فتاح العلوي على رأس وفد مغربي في الجموع السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية.

26 مايو 2022
نادية فتاح العلوي على رأس وفد مغربي في الجموع السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية.

شاركت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، على رأس وفد مغربي، في الجموع السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية، المنعقدة ما بين 23 و27 ماي الجاري بأكرا.

وأوضح بلاغ للوزارة، أن السيدة فتاح العلوي، شاركت بصفتها محافظة البنك الإفريقي للتنمية للمملكة المغربية، في حوارات المحافظين المنعقدة هذه السنة تحت شعار “الآفاق الاستراتيجية للبنك في العشر سنوات القادمة”.

وأكد البلاغ أنه في هذا الإطار، تداول المحافظون حول مواضيع ذات الاهتمام المشترك بالنسبة للقارة، والمتعلقة بمنح الأولوية للفلاحة بغية تخفيف آثار الأزمة الغذائية وارتفاع أسعار المواد الأولية، والتوصيل الطاقي، والانتقال إلى اقتصاد أخضر، ووضع نظام صحي وتعليمي ذي جودة، والاستثمار في مشاريع لفائدة النساء والشباب.

واغتنم المحافظون فرصة هذا الحوار من أجل دعوة البنك الإفريقي للتنمية، بصفته مؤسسة مالية للقارة، إلى التوفر على ميكانيزمات تمويل مبتكرة تتيح له تنفيذ مشاريع وبرامج ذات أولوية، على نطاق واسع، لفائدة دولها الأعضاء الإقليميين، لاسيما عبر تعزيز قدرته على التمويل ودعم القطاع الخاص والشراكات بين القطاعين العام والخاص.

وفي السياق ذاته، تمت دعوة البنك الإفريقي للتنمية إلى تحسيس المجتمع المالي الدولي حول مسألة مديونية الدول الإفريقية ذات الدخل المنخفض واستغلال المبادرات التي تم إطلاقها لهذا الغرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق