جون بولتون يسعى الكشف عن تجربته في البيت الأبيض من خلال كتاب مرتقب

9 يونيو 2020
جون بولتون يسعى الكشف عن تجربته في البيت الأبيض من خلال كتاب مرتقب

يتجه مستشار الأمن القومي السابق في الولايات المتحدة، جون بولتون، إلى الكشف عن تجربته في البيت الأبيض، من خلال كتاب مرتقب في أواخر يونيو الجاري.

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست” فإن بولتون يجري مباحثات مع بعض الشبكات التلفزيونية، في الوقت الحالي، لأجل ترويج الكتاب.

وشغل بولتون منصب مستشار الأمن القومي في إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بين أبريل 2018 وسبتمبر 2019، ومن المنتظر أن يصدر الكتاب بعنوان “الغرفة التي حدث فيها: ذاكرة من البيت الأبيض”.

ولم يصدر البيت الأبيض رأيه النهائي في الكتاب حتى الآن، بينما يعكف مجلس الأمن القومي منذ أشهر على فحص العمل لمعرفة ما إذا كان يضم معلومات محاطة بالسرية وتدخل ضمن “المصنفة”.

وفي وقت سابق، قال ترامب إنه يجب ألا يقوم بولتون بنشر الكتاب إلا بعد الانتخابات، كما وصفه في جلسات مغلقة بـ”الخائن” لأنه أعد كتابا سلبيا حول تجربة البيت الأبيض.

لكن بولتون يعتزم نشر الكتاب حتى وإن لم يحظ بموافقة البيت الأبيض، معتقدا أنه أزال كافة المعلومات التي يفترض أنها سرية من الكتاب.

وقال محامي بولتن، شارلز كوبر، إن مستشار الأمن السابق سلك كافة الإجراءات المطلوبة قبل النشر لأجل إصدار عمله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق