منظمة الصحة تحذر من أن معظم الناس لا يزال عرضة للإصابة بالعدوى

9 يونيو 2020
منظمة الصحة تحذر من أن معظم الناس لا يزال عرضة للإصابة بالعدوى

أفادت منظمة الصحة العالمية بإصابة أكثر من 100 ألف شخص بمرض كوفيد-19 خلال الأيام العشرة الماضية، وسجّل يوم أمس الأحد أكثر من 136 ألف حالة إصابة، وهو أكبر عدد يتم تسجيله في يوم واحد حتى الآن.

وفي المؤتمر الصحفي الدوري من جنيف، قال مدير عام منظمة الصحة العالمية، د. تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إنه وعلى الرغم من تحسّن الوضع في أوروبا، إلا أن الأوضاع تزداد سوءا على المستوى العالمي. وأضاف يقول: “نحو 75% من الحالات المسجلة أمس تركزت في 10 دول، ومعظمها في الأميركيتين وجنوب آسيا”.

وقال الدكتور تيدروس: “نرى ارتفاعا في الأعداد في بعض المناطق الواقعة في شرقي أوروبا ووسط آسيا. وفي الوقت نفسه نتشجع عندما نرى إشارات إيجابية في العديد من دول العالم”.

وأشار مدير عام منظمة الصحة العالمية إلى أن التهديد الأكبر الآن هو مدى رضا تلك الدول عن مجريات الأوضاع. وأضاف يقول: “أثبتت نتائج دراسات بحثت مدى تعرّض سكان العالم للفيروس أن معظم الناس على مستوى العالم لا يزالون عرضة للعدوى”.

وشدد د. تيدروس على أهمية تعزيز التدابير الأساسية للصحة العامة التي لا تزال أساس الاستجابة للجائحة، وهي اكتشاف الحالات، والعزل، والاختبار ورعاية كل حالة وتتبع المخالطين ووضعهم في الحجرالصحي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق