نسبة النجاح بالجهة الشرقية بلغت 70،25 % وأعلى معدل حققته تلميذة من تاوريرت

15 يوليو 2020
نسبة النجاح بالجهة الشرقية بلغت 70،25 % وأعلى معدل حققته تلميذة من تاوريرت

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق اليوم الأربعاء، أن مجموع الناجحين في امتحانات البكالوريا برسم الدورة العادية –يوليوز 2020 قد بلغ 13904 تلميذة وتلميذا، منهم 2151 من المترشحين الأحرار، كما بلغت نسبة النجاح 70،25 % من مجموع المترشحين الممدرسين.

وحسب البلاغ الذي توصلت به جريدة “20 دقيقة”، فإن عدد الحاصلين على الميزة من مجموع المترشحين بلغ 6812 أي بنسبة 48،99% من مجموع الناجحين. منهم 880 حصلوا على ميزة حسن جدا، و1884 على ميزة حسن، و4084 على ميزة مستحسن. وتجدر الإشارة إلى أن أعلى معدل عام سجل بجهة الشرق هو 19،14 حصلت عليه التلميذة بلحرمة وصال من المديرية الإقليمية لتاوريرت، شعبة العلوم الرياضية (أ) – خيار فرنسية. 

وأفاد بلاغ الأكاديمية الجهوية أن الدورة الاستدراكية ستجرى أيام 22 و23 و24 يوليوز 2020 بالنسبة لجميع الشعب، ما مجموعه 7795 مترشحة ومترشحا، علما أن الدورة الاستدراكية للامتحان الجهوي الخاص بالمترشحين الأحرار سيجرى يومي 20 و21 يوليوز 2020 بالنسبة لجميع الشعب.

ونوهت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق في بلاغها “بما أبان عنه نساء ورجال التربية والتكوين، على اختلاف مجالات تدخلهم من حزم ويقظة ضمانا لمبادئ النزاهة والمصداقية وتكافؤ الفرص ومن انخراط مسؤول في تطبيق التدابير الصحية الوقائية”. وأشادت بالمترشحات والمترشحون بجديتهم وانضباطهم. وولم تغفل دور الأسر في مواكبة ودعم أبنائهم خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا. كما عبرت الأكاديمية عن تثمينها الكبير لجهود السلطات العمومية والترابية وعلى رأسهم والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد. والسادة عمال أقاليم الجهة والهيئات المنتخبة، وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ. وكذا جميع الشركاء الاجتماعيين، من أجل ضمان إجراء هذا الاستحقاق في أحسن الظروف.

20 دقيقة/ م. مشيور

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق