“ساكنة مدينة العيون سيدي ملوك ودائرة العيون اقليم تاوريرت” تدعم مغربية الصحراء

19 ديسمبر 2020
“ساكنة مدينة العيون سيدي ملوك ودائرة العيون اقليم تاوريرت” تدعم مغربية الصحراء

نصرالدين المليحي.. 20 دقيقة


نظم بعض النشطاء من المجتمع المدني وفاعلون سياسيون بمدينة العيون سيدي ملوك ودائر العيون اقليم تاوريرت جهة الشرق المغرب، مسيرة للإشادة بالنصر الدبلوماسي الذي حققه المغرب في قضية الصحراء المغربية، بالقيادة القوية لملك البلاد محمد السادس، حاملين أعلاما وطنية وصور الملك محمد السادس ولافتات؛ للتعبير عن تأييدهم “المطلق للخطوات الرشيدية لجلالة الملك حول الصحراء المغربية”، معلنين استعدادهم للدفاع عن الوحدة الترابية.


ورفعت خلال هذه المسيرة شعارات تعبر عن الاعتزاز بأداء الدبلوماسية المغربية، من قبيل:“الصحراء مغربية، وستبقى مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها”.


واكد رئيس المجلس الجماعي العيون سيدي ملوك السيد محمد نجمي في تصريح لجريدة 20 دقيقة ان هذه المبادرة “ترمي إلى التعبير عن فرح المواطنين المغاربة بانتصارات النضال المغربي من أجل استكمال ما تبقى من الوحدة الترابية المغربية، والتأكيد على دعم الإرادة الملكية لطي هذا الملف بكل جوانبه”.


وواصل حديثه قائلا: “تدخل القوات المسلحة بالمنطقة الحدودية الكركرات، وتوالي فتح القنصليات بكل من العيون والداخلة، يتطلب من الأحزاب السياسية الانخراط في التأطير وتشجيع إنتاج النخب السياسية المؤمنة بالتنمية الشاملة للأقاليم الجنوبية، في ظل حكم ذاتي موسع”.


بدورها أوردة غريبة الخلدي، وهي رئيسة جمعية الحياة للاشخاص في وضعية اعاقة: “العيونيين يوجهون رسالة إلى المنتظم الدولي مفادها أن الزمن الحالي لم يعد يقبل الاختباء وراء قرارات لا تسمن ولا تغني من جوع؛ وبالتالي على كل الدول الأخرى أن تكون واضحة في موقفها من وحدتنا الوطنية العادلة”
فوزي يعقوبي ، البطل العالمي السابق في الكونغ فو ورئيس جمعية السلام للوان كودودجي ، أشار من جهته إلى أن “أهل العيون عبروا عن فرحهم بما حققته الدبلوماسية المغربية في الترافع عن القضية الوطنية، التي تثبت عدالتها يوما بعد يوم، إثر اعتراف مجموعة من الدول وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية”.


ولفت الناشط الجمعوي عزالدين البشيري إلى أن المغرب حقق عدة مكاسب مع تدبير وزارة الخارجية في الحكومة الحالية لهذا الملف، تحت قيادة ملك البلاد محمد السادس، “ما أثبت صواب قرار عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، وتجويد أداء الدبلوماسية المغربية التي حققت مكاسب عظمى”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق

This will close in 0 seconds