فيروس كورونا تطور الحالة الوبائية في المغرب

2 يوليو 2020
فيروس كورونا تطور الحالة الوبائية في المغرب

أعلنت وزارة الصحة، خلال الندوة اليومية، لتقديم الوضعية الوبائية بالمملكة، اليوم االخميس 2 يونيو 2020 ، رصد 333 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصبح العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس 12969 حالة في المغرب.

ولقد بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري اثبت خلوهم من الفيروس، إجمالي 702884 حالة.

وقد سجلت الحالات الجديدة بكل من جهة طنجة تطوان الحسيمة ب 125 حالة، جهة الدار البيضاء سطات ب 48 حالة، جهة مراكش اسفي ب 25 حالة، جهة الرباط سلا القنيطرة ب 6 حالات ، جهة فاس مكناس ب 60 حالات، جهة العيون الساقية الحمراء ب 64 حالة، جهة كلميم واد نون 5 حالات.

في المقابل، شهدت الفترة الممتدة بين السادسة من مساء أمس الأربعاء ، والسادسة من من مساء اليوم الخميس ، تسجيل أي جالة وفاة جديدة، ليصبح مجموع الوفيات الناتجة عن الفيروس 229 حالة ، كما أعلنت الوزارة تسجيل 64 حالة شفاء جديدة، ليبلغ إجمالي المتعافين من الفيروس 9090 حالة. 

ولقد بلغ معدل الفتك 1,8 %، فيما أصبح معدل التعافي تقريب 70.1 %، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 3650 حالة، منها 19 حالة حرجة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق