خط تل أبيب-مراكش.. ⁨إسرائيل تبدأ أولى الرحلات الجوية المباشرة إلى المغرب

25 يوليو 2021
خط تل أبيب-مراكش.. ⁨إسرائيل تبدأ أولى الرحلات الجوية المباشرة إلى المغرب

سيّرت شركتا الطيران الإسرائيليتان “يسرائير” و”إل عال” الأحد أولى رحلاتهما الجوية المباشرة بين الدولة العبرية والمغرب منذ توطيد العلاقات الدبلوماسية بين البلدين العام الماضي برعاية أميركية. 

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدثة باسم شركة يسرائير، تالي ليبوفيتش، قولها إن الرحلة التجارية أقلعت من تل أبيب الساحلية إلى مراكش وعلى متنها مئة مسافر.

 وأضافت أن من المقرر تسيير رحلتين إلى ثلاث أسبوعيا. 

وفي وقت لاحق الأحد، أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية “إل عال” تدشين رحلاتها المباشرة إلى مراكش والتخطيط لتسيير خمس رحلات أسبوعية تشمل الدار البيضاء أيضا. 

ونقل بيان للشركة عن وزير السياحة الإسرائيلي، يوئيل روزبوزوف، قوله في حفل إطلاق رحلات الشركة الذي حضره رئيس مكتب الاتصال المغربي لدى الدولة العبرية، عبد الرحيم بيوض، إن خدمة الطيران هذه “ستعزز التعاون التجاري والسياحي والاقتصادي بين البلدين وكان وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد صرح الأسبوع الماضي بنيته زيارة المغرب لاحقا عقب تسيير أول رحلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق