المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا تطلق شراكة لتعزيز الولوج إلى الرعاية الذاتية في مجال الصحة الجنسية والإنجابية.

8 يونيو 2022
 المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا تطلق شراكة لتعزيز الولوج إلى الرعاية الذاتية في مجال الصحة الجنسية والإنجابية.

 أطلقت المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، والجمعية المغربية للصيدلة (SMVAO)، رسميا، شراكة ثلاثية الأطراف بهدف تعزيز الولوج إلى الرعاية الذاتية في مجال الصحة الجنسية والإنجابية.

وذكر بلاغ مشترك للأطراف الثلاثة أن مراسيم التوقيع على اتفاقيات الشراكة جرت مؤخرا بالرباط، على هامش ورشة لتحسيس وإشراك الصيادلة في الرعاية الذاتية في مجال الصحة الجنسية والإنجابية. وأوضح البلاغ أن هذا الحدث شكل مناسبة لإطلاق مبادرات مشتركة تروم المساهمة في تلبية الاحتياجات ذات الصلة بالتخطيط العائلي، من خلال التوعية والترويج لمختلف وسائل تنظيم الأسرة المتاحة للنساء، ولاسيما الوسيلة الجديدة ذات الأمد الطويل، والمتمثلة في وسيلة منع الحمل عن طريق الحقن تحت الجلد والتي تعرف دوليا تحت اسم DMPA-SC.

وأفاد المصدر ذاته، بأنه سيتم أيضا إطلاق حملة تحسيسية لفائدة أرباب الصيدليات من أجل تسليط الضوء على وسائل تنظيم الأسرة المتاحة والتي تستجيب لمختلف الاحتياجات، والدور الاستشاري عن قرب الذي يضطلع به الصيادلة. ويندرج هذا العمل المشترك في إطار مشروع “تعزيز حقوق الصحة الجنسية والإنجابية للنساء والفتيات والمساواة بين الجنسين في المغرب”، الذي يتم تنفيذه بدعم من الشؤون العالمية الكندية.

وأبرز البلاغ المشترك أنه من خلال مقاربة الرعاية الذاتية، يقود صندوق الأمم المتحدة للسكان والمنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا شراكة استراتيجية من أجل تعزيز قدرات السكان على تحسين صحتهم ومراقبتها بشكل ذاتي. وخلص البلاغ إلى أن هذه المقاربة الجديدة تندرج في إطار الاستراتيجية الجديدة للصحة الجنسية والإنجابية 2021-2030، وهي فرصة لضمان استمرارية خدمات الصحة الإنجابية، والوصول إلى الفئات السكانية الأكثر هشاشة، وتخفيف العبء على النظام الصحي، وخاصة في حالات الأزمات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com