ريمديسيفير يمنع تطور المرض في الرئة في القردة المصابة بفيروس كورونا المستجد

9 يونيو 2020
ريمديسيفير يمنع تطور المرض في الرئة في القردة المصابة بفيروس كورونا المستجد

أوضحت دراسة نشرت في مجلة نيتشر الطبية، الثلاثاء، أن عقار ريمديسيفير المضاد للفيروسات، من إنتاج شركة جيلياد ساينسس، منع تطور المرض في الرئة في القردة المصابة بفيروس كورونا المستجد.أوضحت دراسة نشرت في مجلة نيتشر الطبية، الثلاثاء، أن عقار ريمديسيفير المضاد للفيروسات، من إنتاج شركة جيلياد ساينسس، منع تطور المرض في الرئة في القردة المصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكانت السلطات المعنية قد أجازت استخدام وكانت السلطات المعنية قد أجازت استخدام ريمديسيفير  بصفة استثنائية في مرضى الحالات الحرجة في الولايات المتحدة والهند وكوريا الجنوبية. كما تستخدمه بعض الدول الأوروبية ضمن برامج الحالات الإنسانية. بصفة استثنائية في مرضى الحالات الحرجة في الولايات المتحدة والهند وكوريا الجنوبية. كما تستخدمه بعض الدول الأوروبية ضمن برامج الحالات الإنسانية.

ولا تزال تجارب الدواء جارية على البشر، وقد أظهرت البيانات الأولية أن الدواء ساعد المرضى على الشفاء من المرض أسرع من غيرهم، وفق ما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.ولا تزال تجارب الدواء جارية على البشر، وقد أظهرت البيانات الأولية أن الدواء ساعد المرضى على الشفاء من المرض أسرع من غيرهم، وفق ما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.

وقال الباحثون في الدراسة إن القردة التي تلقت الدواء، لم تظهر أي بوادر على إصابتها بمرض تنفسي، وقل فيها ما يلحق بالرئتين من أذى من جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد.وقال الباحثون في الدراسة إن القردة التي تلقت الدواء، لم تظهر أي بوادر على إصابتها بمرض تنفسي، وقل فيها ما يلحق بالرئتين من أذى من جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكان مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية وكان مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فاوتشيأنتوني فاوتشي، قد أعلن في 29 أبريل في البيت الأبيض أن بيانات أولية تظهر أن “ريمديسيفير له أثر واضح ومهم وإيجابي في تسريع التعافي”.، قد أعلن في 29 أبريل في البيت الأبيض أن بيانات أولية تظهر أن “ريمديسيفير له أثر واضح ومهم وإيجابي في تسريع التعافي”.أخبار ذات صلةأخبار ذات صلة”ريمديسيفير” بمواجهة كورونا.. النتائج التفصيلية لتجربة الأمل”ريمديسيفير” بمواجهة كورونا.. النتائج التفصيلية لتجربة الأملرسميا.. اليابان تقر “أول دواء” لعلاج لكورونارسميا.. اليابان تقر “أول دواء” لعلاج لكورونا

وأظهرت دراسة أشرف عليها فاوتشي أن دواء ريمديسيفير ساهم عبر حقنه يوميا في الأوردة على مدى 10 أيام، في تسريع شفاء مرضى وأظهرت دراسة أشرف عليها فاوتشي أن دواء ريمديسيفير ساهم عبر حقنه يوميا في الأوردة على مدى 10 أيام، في تسريع شفاء مرضى فيروس كورونافيروس كورونا الذين يتلقون العلاج في المستشفى، بالمقارنة مع دواء وهمي. الذين يتلقون العلاج في المستشفى، بالمقارنة مع دواء وهمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق