تجارب كوريا الجنوبية على قدم وساق لإيجاد علاج لكورونا

9 يونيو 2020
تجارب كوريا الجنوبية على قدم وساق لإيجاد علاج لكورونا

أعلنت شركة “دايوونغ” الكورية الجنوبية للأدوية، الثلاثاء، أن عقارها “نيكلوساميد” المضاد للطفيليات، “قضى” على فيروس كورونا المستجد في رئة حيوانات، خلال تجارب أجرتها الشركة.

وتسارع شركات الأدوية على مستوى العالم لتطوير علاجات لوباء “كوفيد-19″، الذي أودى بحياة أكثر من 400 ألف شخص على مستوى العالم، منذ ظهوره لأول مرة في الصين أواخر العام الماضي.

وقالت “دايوونغ” إن الدواء التجريبي المضاد للفيروسات “قضى تماما” على المرض في أنسجة رئة حيوان النمس، وعالج الالتهابات، لافتة إلى أنها تعتزم بدء تجارب سريرية على البشر في يوليو المقبل.

وقال مسؤول بالشركة، إن 3 شركات أخرى على مستوى العالم تجري تجارب على عقار “نيكلوساميد” كعلاج لفيروس كورونا، لكن “دايوونغ” هي الشركة الوحيدة التي تعرض الدواء بشكل لا يجري تناوله عن طريق الفم، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

يشار إلى أن الشركة الكورية الجنوبية تجري اختبارات على حيوان النمس منذ نحو ثلاثة أشهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق