عزيز أخنوش: الحكومة ماضية بجدية في تنزيل الأوراش الاجتماعية

14 يناير 2024
عزيز أخنوش: الحكومة ماضية بجدية في تنزيل الأوراش الاجتماعية

قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، اليوم السبت بمدينة أكادير، في معرض كلمته خلال أشغال المنتدى الجهوي العاشر للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، بجهة سوس ماسة، إن حكومته ماضية بجدية في تنزيل الأوراش الاجتماعية، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، مستعرضا إنجازات حكومته في عدة مجالات، موضحا أنها نجحت في جعل معظم المغاربة يستفيدون من التأمين الاجباري عن المرض، كما حدده الملك، مع متم شهر دجنبر 2022.
وأوضح أن الحكومة لا تبيع الوهم للمغاربة، مبرزا أن نهاية شهر دجنبر 2023، عرفت دخول برنامج الدعم الاجتماعي المباشر بدوره حيز التنفيذ، تماشيا مع الأجندة الملكية، إذ تستفيد اليوم الأسر التي توجد في وضعية هشاشة، من منحة مالية تتراوح ما بين 500 و1.000 درهم شهريا، وهو ما من شأنه أن يضمن الحد الأدنى من كرامتهم، مشيرا إلى أن الدعم الاجتماعي المباشر استفاد منه لحد الآن أزيد من مليون عائلة، وأن هذا الرقم مرشح للارتفاع بشكل كبير مع متم شهر يناير الجاري.
ولفت إلى قيام الحكومة بعمل كبير على مستوى قطاع الصحة، من خلال تأهيل المستشفيات العمومية ومستوصفات القرب، مبرزا أنها منكبة على هذا الموضوع بشكل جدي.
وسجل أخنوش أن قطاع الاستثمار يشكل الرهان الكبير للحكومة في سعيها إلى تحريك عجلة الاقتصاد وخلق فرص الشغل، لافتا أن “إحداث المزيد من فرص الشغل هو التحدي الذي سترفعه الحكومة في السنوات المقبلة”.
وأردف قائلا إنه “وفي ظرف أقل من سنة نجحنا في إخراج ميثاق الاستثمار الجديد، وبموجبه نمنح 30 في المائة لكل مستثمر يرغب في إنجاز مشروعه، وبهذه الطريقة سنحرك عجلة التنمية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق