بعد 5 ساعات من الاضراب.. عمال النظافة بوجدة يستأنفون عملهم مع الشركة الجديدة

1 أغسطس 2020
بعد 5 ساعات من الاضراب.. عمال النظافة بوجدة يستأنفون عملهم مع الشركة الجديدة

خاض عمال النظافة بوجدة إضرابا عن العمل لمدة 5 ساعات، في أول يوم من دخول شركةSOS  قطاع النظافة، بعد أن فازت الشركة المذكورة بصفقة تدبير قطاع النظافة والنفايات المنزلية بوجدة خلفا لشركة “سيطا للنظافة” التي انتهى عقدها يوم أمس الجمعة 31 يوليوز.

وحول أسباب الاضراب الذي تزامن مع عيد الأضحى المبارك، قال أحد العاملين بالشركة لجريدة “20 دقيقة”، إن الخلاف مع الشركة الجديدة شب في أول يوم من تولي شركة SOS قطاع تدبير النظافة بوجدة. مضيفا أن المسؤولين الجدد وضعوا “بنودا مجحفة” في مسألة “تسلم وتسليم آليات الخدمة”. إذ اشترطوا على المسؤولين والمراقبين الذين سيستفيدون من سيارات الخدمة أو من الدراجات النارية التابعة للشركة، “تحمل مسؤولياتهم في حال عطب ميكانيكي أو حادثة سير تحت طائل “الخطأ الجسيم”. ووفق المصدر ذاته، فإن هذا القرار سيؤدي بطرد العمال. وبناء عليه احتج المستخدمون على هذه البنود “المجحفة” كما أسموها. ولم يستأنفوا عملهم إلا بعد تدخل الكاتب العام ولاية الجهة الشرقية، الذي وعدهم بفتح حوار في الموضوع يوم الإثنين المقبل.

وبحسب المصدر نفسه فإن 5 ساعات التي توقف فيها العمال عن العمل مضطرين، تراكمت فيها الأزبال ومخلفات العيد في بعض أحياء المدينة. وتوعد هذا الأخير بمضاعفة الجهود وجمع النفايات كلها في أقرب وقت ممكن، في انتظار ما ستؤول إليه الأوضاع مع الشركة الجديدة والمسؤولين المحليين.

20 دقيقة/م. مشيور

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق