رسميا اتفاقية احداث مركب جامعي ببولمان بمقر ولاية فاس مكناس

6 نوفمبر 2020
رسميا اتفاقية احداث مركب جامعي ببولمان بمقر ولاية فاس مكناس

20دقيقة //محمد بلحاج

ترأست إلى جانب السيد الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي والسيد الوالي والسيد رئيس الجهة بحضور السادة العمال والسيد عمدة فاس والسادة المنتخبين وعدة شخصيات مدنية وعسكرية مراسم توقيع عدة اتفاقيات شراكة تندرج في إطار تفعيل العقد برنامج بين الدولة وجهة فاس مكناس.


وتهم الاتفاقية الأولى الموقعة بين أكاديمية فاس مكناس والجهة “برنامج تعميم وتطوير التعليم الأولي” ، فيما تتعلق الاتفاقية الثانية الموقعة بين جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس وجهة فاس مكناس : احداث مركب جامعي ببولمان واحداث قطب جامعي بعين الشكاك وتوسيع الكلية متعددة التخصصات بتازة وتهيئة مركب اكدال وإحداث كلية متعددة التخصصات بتاونات وكلية العلوم والتقنيات بصفرو ، فيما ترمي الاتفاقية الموقعة بين جامعة مولاي اسماعيل بمكناس والجهة إلى إحداث المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالحاجب والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمكناس وكلية للرياضة بافران وخزانة جامعية.
وتندرج هذه المشاريع في إطار توسيع وتحسين العرض الجامعي بالجهة.
كما شهد هذا الحفل التوقيع على ملحق عقد التنمية الموقع بين وزارة الاقتصاد والمالية واصلاح الإدارة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والجامعة الأورو-متوسطية بفاس للفترة 2022-2018 وكذا اتفاقية شراكة بين هذه الجامعة والجهة بخصوص إحداث حاضنة مشاريع من أجل التشجيع على خلق مقاولات ناشئة.
إلى ذلك، تم التوقيع كذلك على اتفاقية شراكة بين كل من جامعات سيدي محمد بن عبد الله ومولاي اسماعيل والأورومتوسطية بفاس والأخوين بافران والجهة من أجل خلق مركز جهوي في المجال الرقمي.
مشاريع واعدة من شأنها الارتقاء بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي بالجهة بفضل انخراط الفاعلين التربويين والشركاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق