تطبيق الإجراءات ومنع التجمعات يدخل حيز التنفيذ مساء اليوم وغرامة مالية لمن لا يرتدي الكمامة

23 يوليو 2021
تطبيق الإجراءات ومنع التجمعات يدخل حيز التنفيذ مساء اليوم وغرامة مالية لمن لا يرتدي الكمامة

20 دقيقة/ م. مشيور

تشرع السلطات في تنفيذ حزمة إجراءات احترازية جديدة حيز التطبيق بالمغرب مساء اليوم الجمعة، وذلك بعد تسجيل أرقام كبيرة في عدد المصابين بوباء كورونا بمعظم المدن المغربية.
وشرعت السلطات يوم عيد الأضحى في فرض غرامة مالية على الأشخاص الذين لا يرتدون الكمامات، بمدن الدار البيضاء والرباط وأكادير . ورافقت العملية، حملة تحسيسية في صفوف المواطنين حول طرق الوقاية من فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).
وتتضمن الإجراءات الجديدة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة 11 ليلا إلى 4.30 صباحا، بحسب بلاغ للحكومة المغربية أصدرته الإثنين الماضي، على أن يبدأ تنفيذ الإجراءات مساء اليوم الجمعة. وسيتم تقييد التنقل بين العملات، مع وجوب إبراز شهادة التلقيح ضد كورونا، أو رخصة رسمية للتنقل. كما قررت الحكومة، منع إقامة جميع “الحفلات والأعراس، أو مراسيم التأبين، على أن لا تتجاوز مراسيم الدفن 10 أشخاص كحد أقصى”. وتنص الإجراءات أيضا على التقيد بـ 50 في المئة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم ووسائل النقل العمومي والمسابح.
وكذلك عدم تجاوز “التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأكثر من 50 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com