رئيس الحكومة التونسية يعلن انتصار بلاده في معركتها ضد وباء

15 يونيو 2020
رئيس الحكومة التونسية يعلن انتصار بلاده في معركتها ضد وباء

أعلن ر犀利士 ئيس الحكومة التونسية، إلياس الفخفاخ، ليلة الأحد، “انتصار بلاده في معركتها ضد وباء كورونا بفضل تظاهر كل جهود الدولة والشعب”، معبرا عن “اعتزازه وفخره بذلك”.

وقال الفخفاخ، في مقابلة بثتها وسائل إعلام محلية عشية رفع الحجر الصحي الشامل، “خرجنا من هذه الأزمة بأخف الأضرار وبنتائج هامة  والأمور بقيت تحت السيطرة بفضل وحدتنا الوطنية”، مضيفا “حققنا الانتصار على فيروس كورونا، لكن يجب توخي الحذر من أجل القضاء على الفيروس نهائيا”.

وتابع”في أوقات الذروة التزم التونسيون بالحجر الصحي بنسبة تفوق 85 بالمئة، وهو ما مكننا من السيطرة على كورونا”.

واستبعد الفخفاخ، في السياق ذاته، عودة انتشار الفيروس مجددا رغم رفع الحجر الصحي واستعداد البلاد لفتح الحدود في 27 يونيو الجاري.

وفرضت تونس منذ مارس الماضي حجرا صحيا شاملا في إطار خطة رسمية توقيا من فيروس كورونا، قبل أن تخفف من هذه القيود وذلك برفع الحجر تدريجيا على أربع مراحل، وهو ما مكن من تقليص عدوى الإصابات بالفيروس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق